الأربعاء، 5 مارس 2014

كيف تشتري نطاق عبر الإنترنت ؟

ارشادات اختيار اسم النطاق



1 - يجب أن يكون اسم النطاق هو نفسه الكلمة أو الجملة المفتاحية (Keyword) التى تستهدفها , فإذا كانت تستهدف جملة : cat bed فيجب حينها أن يكون النطاق باسم www.catbed.com ( كلمة واحدة دون أى فواصل أو زيادات).



2 - إذا لم تجد اسم النطاق .com متاحاً , فيمكنك البحث عن نفس الاسم و لكن مع .net أو .org , و أنصحك بالابتعاد عن .info الذى يفضله البعض لكونه رخيصاً ؛ حيث أن أداءه غير مرضٍ على محركات البحث .



3 - إذا كانت كل النطاقات محجوزه سواء .com أو .net أو .org , فجرب اضافة (-) بين كلمات الاسم ليصبح هكذا :   www.cat-bed.com , و جرب أيضاً مع .net أو .org إن لم تجد نطاق الـ .com متاحاً.



إن فشلت كل محاولاتك السابقة فى اختيار اسم النطاق , فأنصحك أن تبتعد عن هذا النيتش - رغم أن تنافسيته قد تكون سهلة أو ربحيته جيده - ؛ لأنك ستخسر ( عاموداً ) رئيسياً فى ( أساسات ) مدونتك المعتمده على النيتش بمجرد اختيارك لاسم لايحتوى على الكلمة أو الجملة المفتاحية بشكل مباشر.


خطوات شراء نطاق من موقع Godaddy

1 - توجه إلى موقع godaddy من خلال رابط الاحالة التالى ( يخفض السعر من 11.99 $ إلى 5.99$ ).




2 -  اكتب اسم النطاق الذى ترغب فى شرائه داخل مربع البحث الكبير , ثم اضغط Go.






3 - فى حالة ما إذا كان اسم النطاق متاحاً و غير محجوز مسبقاً , فستظهر لك علامة (صح) أمام اسم النطاق باللون الأخضر. قم بالضغط على Continue to Checkout لاكمال عملية الشراء.


4 - سيقترح عليك بعض الخيارات، اضغط No,Thanks.

انقر للتكبير
5 - اضغط Proceed to Checkout.

اضغط للتكبير

6 - ان كان لك حساب مسبق بالجودادى، فقم بإدخال البيانات الخاصة بك فى قسم Returning Customers و اضغط Sign IN و توجه للخطوة 8 ، أما إن كنت تتعامل معه لأول مرة، فاضغط Continue فى قسم New Customer و توجه للخطوة 7.


7 - أمامك الآن 3 نماذج. قم بإدخال كافة التفاصيل الخاصة ببياناتك الشخصية فى نموذج Billing Information ، و كذلك أدخل اسم المستخدم الذى ترغب به و كلمة المرور و كذلك رقم PIN (عباره عن أى 4 أرقام تكتبهم بمعرفتك على أن تتذكرهم جيداً فقد تحتاج لهم مستقبلاً فى التواصل مع الدعم الفنى) فى نموذج Account Information ، و فى النهاية تفاصيل بطاقة الانترنت الخاصة بك فى نموذج Payment Information ، ثم اضغط Continue.


نموذج Billing Info - انقر للتكبير
نموذج Account Info - انقر للتكبير
نموذج Payment info - انقر للتكبير

8 - اختر طريقة الدفع المناسبة لك، ثم اضغط Continue.

انقر للتكبير


9 - الخطوة النهائية الآن بالضغط على Place Your Order .. مبروك .. لقد امتلكت دوميناً !




  -  خطوات ربط نطاق مدفوع بمدونة Blogger

  أولاً    الشق الخاص بـ Godaddy


تحديث : 02/10/2013

1 - توجه لهذا الرابط، , وسجل الدخول لحسابك بالجودادى، ثم أدخل اسم النطاق الذى قمت بشرائه ثم اضغط Confirm. 



2 - سيخبرك بأنه تمت العملية بنجاح. أغلق النافذة و توجه للشق التالى الخاص بالبلوجر.

  ثانياً    الشق الخاص بـ Blogger


3 - توجه إلى لوحة تحكم بلوجر الرئيسية , ثم قم بانشاء مدونة جديدة  بأى اسم مقارب للكلمة المفتاحية إن أمكن و إن تعذر الأمر فلامشكله , فنحن سنغير هذا الاسم لاحقاً عند ربطه  بالدومين الذى قمنا بشرائه من الجودادى.



4 - اذهب إلى القسم Setting الخاص بمدونتك , ثم اضغط على Add custome domain الموجودة تحت تبويب Publishing.


اضغط للتكبير

5 - اضغط الآن على Advanced Settings , ثم اكتب اسم موقعك كاملاً الذى قمت بشرائه على Godaddy كما هو موضح بالصورة التالية ثم اضغط save :


اضغط للتكبير

6 -  اضغط الآن كلمة edit الموجودة أمام اسم النطاق ، و ضع علامة (صح) أمام الخيار الموضح بالصورة أسفله، ثم اضغط Save.


انقر للتكبير

مبروووووك !! .. كل ما عليك الآن هو الانتظار 48 ساعة كحد أقصى ( قد يتم الربط فى التو و اللحظة أيضاً ) , جرب بعدها كتابة النطاق الجديد فى المتصفح و ستجد أن مدونتك قد تلألأت على الشاشة بعنوانها الجديد.



شعور امتلاك نطاق مدفوع للمرة الأولى ممتع .. و الأكثر امتاعاً حينما تبدأ مدونتك فى جنى الأرباح تو تركيب بعض الاضافات , و تغيير بعض القيم , و البدء فى اضافة المحتوى 





0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More